جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لمراحل النقل بالغربية 

اللواء طارق رحمي محافظ الغربية
اللواء طارق رحمي محافظ الغربية

تنشر «بوابة اخبار اليوم» جداول امتحانات الفصل الدراسى الأول لجميع الصفوف بمراحل النقل حيث اعتمد اللواء طارق رحمي محافظ الغربية اليوم جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2020/2021 للشهادات وصفوف النقل بجميع المراحل حيث تبدأ الامتحانات يوم ١٠ يناير وتنتهى يوم 4 فبراير.

اقرا ايضا|جامعة السادات: رفع درجة الاستعداد للتصدي لفيروس كورونا

ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة فى لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات وتواجد المطهرات مع التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب أثناء الامتحانات وتجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسى وتوفير الإضاءة اللازمة وتوجيه مديرى الإدارات التعليمية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة قبل إجراء الامتحانات بوقت كافى .

كما وجه محافظ الغربية بالتنسيق مع رؤساء الاحياء والمراكز والمدن لرفع أية إشغالات أو مصادر للضوضاء من محيط المدارس لتهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات على أكمل وجه .

ومن جانبه أوضح وكيل ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للمتابعة مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وتشكيل غرفة عمليات خاصة بالامتحانات تتضمن الموجه أو الموجه الأول واضع الامتحان، مع ضرورة تقسيم المدارس إلى قطاعات وعدم توحيد الامتحان على مستوى الإدارة. 

وأكد على الانتهاء من شرح جميع المناهج وفق توزيع المنهج الوارد من الوزارة، وإجراء المراجعات النهائية وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات. 
كما أكد على ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد تماماً عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية، والالتزام بكل ما ورد بالكتاب الدوري 14 بتاريخ 9/4/2016 ومراعاة الامتحان والامتحان الاحتياطي.